Saturday, May 22, 2010

Amalan Asas


Amalan ini hendaklah diamalkan setiap hari. Sebelum beramal pastikan anda mendapat bimbingan. Bacalah dengan tartil (bertajwid). Bacaan yang salah akan mendatang natijah/hasil yang merosakkan

Wednesday, May 12, 2010

Parathyroidectomy

Why is parathyroidectomy done?
Parathyroidectomy is a surgical procedure done to remove the parathyroid gland or glands affected by tumour and causing hyperparathyroidism
How is parathyroidectomy done?
An incision is made in the front of the neck and the gland or glands with disease are identified and diagnosed, by sending a sample for immediate biopsy. On confirmation the glands are removed and the incision is closed.

Alternatively the procedure can be done through a minimally invasive procedure in which
  • The patient is given a very small dose of a radioactive material which is collected in overactive parathyroid glands differentiating it from the other structures in the neck. 
  • The glands are easily located and removed with the help of a miniature hand-held radiation detecting probe.
  • The probe is used again to confirm the removal of radioactive tumour after which the incision is sutured.

Ruqiyah


﴿ وَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَآئِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَن لَّمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَّسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ﴾
[يونس:
12]


السؤال : ما هي طريقة علاج السحر ؟

سؤال:
السؤال : ما هي طريقة علاج السحر ؟


الجواب :
الحمد لله
من أصيب بالسحر ليس له أن يتداوى بالسحر فإن الشر لا يزال بالشر ، والكفر لا يزال بالكفر، وإنما يزال الشر بالخير، ولهذا لما سئل عليه الصلاة والسلام عن النُّشرة قال : (هي من عمل الشيطان) والنشرة المذكورة في الحديث : هي حل السحر عن المسحور بالسحر . أما إن كان بالقرآن الكريم والأدوية المباحة والرقية الطيبة فهذا لا بأس به ، وأما بالسحر فلا يجوز كما تقدم ، لأن السحر عبادة للشياطين ، فالساحر إنما يسحر ويعرف السحر بعد عبادته للشياطين ، وبعد خدمته للشياطين ، وتقربه إليهم بما يريدون ، وبعد ذلك يعلمونه ما يحصل به السحر ، لكن لا مانع والحمد لله من علاج المسحور بالقراءة وبالتعوذات الشرعية ، بالأدوية المباحة ، كما يعالج المريض من أنواع المرض من جهة الأطباء ، وليس من اللازم أن يشفى ، لأنه ما كل مريض يشفى ، فقد يعالج المريض فيشفى إن كان الأجل مؤخراً وقد لا يشفى ويموت في هذا المرض ، ولو عرض على أحذق الأطباء ، وأعلم الأطباء ، متى نزل الأجل لم ينفع الدواء ولا العلاج ، لقول الله تعالى : ( ولن يؤخر الله نفساً إذا جاء أجلها ) المنافقون/11 ، وإنما ينفع الطب وينفع الدواء إذا لم يحضر الأجل وقدر الله للعبد الشفاء ، كذلك هذا الذي أصيب بالسحر قد يكتب الله له الشفاء ، وقد لايكتب له الشفاء ، ابتلاء وامتحاناً وقد يكون لأسباب أخرى الله يعلمها جل وعلا ، منها : أنه قد يكون الذي عالجه ليس عنده العلاج المناسب لهذا الداء ، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله عز وجل ) وقال عليه الصلاة والسلام : ( ما أنزل الله داءً إلا أنزل له شفاء ، علمه من علمه وجهله من جهله ) .

النوم اقل من ست ساعات يوميا يزيد احتمال الموت المبك

06/05/2010
لندن (ا ف ب) - يزداد احتمال الوفاة المبكرة بنسبة 12% لدى الاشخاص الذين ينامون اقل من ست ساعات يوميا بالمقارنة مع الذين ينامون بين ست وثماني ساعات، على ما افادت دراسة لجامعة وورويك (وسط).

وورد في بيان الجامعة ان "الدراسة تقدم براهين دامغة على وجود رابط مباشر بين النوم لفترة قصيرة يوميا، اي اقل من ست ساعات، وارتفاع احتمال الموت المبكر. ولفتت الدراسة في المقابل الى ان النوم مدة طويلة، اي اكثر من تسع ساعات يوميا، قد يشير الى مشكلة ما".

Monday, May 10, 2010

Diagnosis dan rawatan Hidrosefalus



Bab 1: Mengenai Hidrosefalus

Anatomi Dan Fisiologi

Otak, Saraf Tunjang dan Lapisan Pelindung

Otak dan saraf  tunjang membentuk sistem saraf tunjang utama. Kedua-dua struktur ini dilindungi oleh tulang belakang dan tengkorak. Tengkorak kepala  juga dikenali sebagai kranium. Tempat di mana tulang bertemu dan membesar dipanggil suture. Tulang belakang yang berfungsi untuk melindungi saraf tunjang terdiri daripada tulang yang dikenali sebagai vertebra.

Struktur penting otak terdiri daripada serebrum, serebelum dan batang otak.

Serebrum merupakan pusat memproses maklumat yang diterima dan dihantar keseluruh anggota badan. Ia juga bertanggung jawab terhadap percakapan, ingatan dan pemikiran.

assalamualaikum Pictures, Images and Photos


Heart Attack

Melegakan derita sakit urat

Resdung